مدير قسم التخطيط الاستراتيجي

Job Detail
No of openings:
1
Job Type:
Full Time/Permanent
Job Location:
Riyadh
Gender:
No Preference
Nationality:
Saudi
Career Level:
Department Head
Education:
Bachelors
Required Experience:
5 Years
Work Permit:
Saudi Arabia
Apply By :
Apr 9, 2023
Posted On:
Mar 9, 2023
Job Description

الهدف من الوظيفة:

التخطيط لتنفيذ إستراتيجية المركز، والتخطيط لتحقيق الأهداف طويلة المدى وقصيرة المدى، وإجراء المراجعات الدورية لتقييم الفاعلية التشغيلية وتحديد نقاط القوة والضعف وتحديد فرص التحسين والتطوير.

المسؤوليات (المهام):

· قيادة المبادرات الداخلية منذ مرحلة البدء من حيث التصنيفات والموافقات للأنشطة الإستراتيجية والتشغيلية.

· إدارة الأنشطة التحليلية والبحثية التي تدعم إستراتيجية المركز على المديين القصير والطويل.

· مراقبة الأنشطة التشغيلية لقطاعات وإدارات وأعمال المركز لضمان مواءمتها مع النموذج التشغيلي، وسلسلة القيمة (Value chain) ، والأهداف الإستراتيجية.

· المشاركة مع الوحدات التنظيمية بالمركز لتطوير المبادرات الإستراتيجية ومؤشرات الأداء الخاصة بالعمليات التطويرية الأخرى بالتنسيق مع المختصين.

· الإشراف على المراجعات التنظيمية لتحديد نقاط القوة والضعف في الأعمال وتقييم الفعالية التشغيلية وتحديد سبل التطوير لموائمتها مع التوجه الإستراتيجي.

· التعاون مع فريق الأداء المؤسسي لتقييم تنفيذ إستراتيجية المركز.

· التعاون مع التنفيذيين والمدراء لتطوير أهداف مستقبلية طويلة المدى لقطاعات المركز بما يتوافق مع إستراتيجية المركز.

· التعاون مع فريق الأبحاث والاستشارات لتقييم العوامل الداخلية والخارجية والاتجاهات الحديثة في التكنولوجيا وتأثيرات الأنشطة الحكومية في مجالات منتجات وخدمات المركز لتحسين الأهداف الإستراتيجية.

· العمل مع مدراء الإدارات لإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجههم في تنفيذ الإستراتيجية وتفادي أو تقليل الأثر المتوقع للمخاطر المرتبطة بها.

· إنشاء وتحديث مخزن المعلومات Data Center للمبادرات الإستراتيجية، يحتوي كافة تفاصيل وبيانات المشاريع الحالية والسابقة والدروس المستفادة.

· المراجعة الدورية لتخطيط المبادرات الإستراتيجية وتطوير سيناريوهات بديلة ومتابعة تطبيقها وربطها مع أنظمة العمل الأخرى المختلفة.

· إجراء عمليات التحليل المرتبطة بتطبيق الخطة الإستراتيجية وإنجاز مبادراتها وتحقيق مؤشرات الأداء وتقديم التقارير والتوصيات الخاصة بذلك.

· دعم جهود مدراء الإدارات لإيجاد فرص التحسين والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.

· وضع أهداف القسم، الميزانية، الخطط ورصد التقدم، والإنجاز المحرز، وذلك من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) لضمان التوافق مع استراتيجية المركز، وتحقيق الأهداف الإدارية.

· إدارة وتنفيذ مهام ووظائف الإدارة وأنشطتها بفعالية، وذلك في حدود الميزانية المعتمدة، والموارد المتاحة لتحقيق أهدافها وضمان عدم توقف أعمالها.

· إدارة وتحفيز وتدريب وتطوير أعضاء الفريق، في سبيل تحقيق الأهداف، والمحافظة على أعلى مستويات الارتباط، والمشاركة، والتعاقب الوظيفي.

· التأكد من الالتزام بسياسات القطاع وإجراءاته وإطار الحوكمة لتقديم نتائج عالية الجودة وفاعلية من حيث التكلفة.

· القيام بأي مهمة أخرى يكلف بها في مجال الاختصاص.

متطلبات الوظيفة:

المؤهل التعليمي والخبرات:

· الحد الأدنى درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو درجة ذات صلة.

· ٥ أعوام على الأقل من الخبرة في إدارة التطوير الإستراتيجي.

· ما لا يقل عن 3 أعوام من الخبرة في منصب قيادي.

القدرات والمهارات:

· خبرة عملية في نفس المجال.

· التركيز على النتائج، والقدرة على إيصالها للأطراف المعنية.

· الخبرة في تنفيذ وتطوير الإستراتيجيات.

· المعرفة بخدمات ومنتجات قطاع التعليم الإلكتروني.

· القدرة على التصميم الإستراتيجي بجانب مع المهارات القيادية.

· مهارات متميزة في الاستماع الفعال والتفاوض والعرض التقديمي.

· الكفاءة لبناء وإدارة العلاقات الشخصية وإدارتها على نحو فعال على جميع مستويات المنظمة.

· معرفة في إدارة الإستراتيجية مع أفضل الممارسات.

· إجادة اللغتين الإنجليزية والعربية.