الهدف من الوظيفة:
تقديم مهام وخدمات السكرتارية بما في ذلك تنظيم وتنسيق الاجتماعات الداخلية والخارجية، وإعداد المراسلات الصادرة، وفحص المراسلات الواردة، والتعامل مع منسوبي القطاع والتنسيق لإنجاز أعمالهم.
المسؤوليات (المهام):
· الرد على المكالمات الهاتفية وتحويلها، وتوجيه البريد الإلكتروني والمعاملات الصادرة والواردة حسب التوجيهات.
· تنظيم جدول ومواعيد الأعمال وترتيب ما يتعلق بمراجعات المنسوبين واستقبالات الزوار والضيوف.
· تنسيق الاجتماعات والتحقق من اكتمال ودقة المستندات اللازمة لها وحضور الاجتماعات وإعداد المحاضر اللازمة وتعميمها على الجهات المعنية.
· تنظيم السجل الخاص بالرسائل، والبريد، والمعاملات الصادرة، والواردة.
· طباعة المراسلات والخطابات والتقارير وغيرها باللغة المطلوبة والتأكد من تسليم البريد الوارد للجهات المحال إليها وفق الأصول النظامية المتبعة.
· الترحيب بضيوف وزوار المكتب وفقا للبروتوكولات المعمول بها.
· تنظيم وحفظ وأرشفة السجلات والملفات والوثائق الواردة والصادرة لتسهيل وتسريع الرجوع اليها عند الحاجة.
· تنسيق ومتابعة تذاكر حجوزات الطيران والفنادق وترتيب وسائل النقل اللازمة لتنظيم عملية السفر.
· القيام بأي مهمة أخرى يكلف بها في مجال الاختصاص.
متطلبات الوظيفة:
المؤهل التعليمي والخبرات:
· درجة البكالوريوس في (إدارة الأعمال أو ما يوازيها)
· ٢ - ٤ سنوات من الخبرة في المجال نفسه أو في مجال مشابه.
القدرات والمهارات:
· مهارات التخطيط والتنظيم.
· مهارات إدارة الوقت.
· مهارات التواصل الفعال.
· مهارات استخدام برامج الحاسب الآلي (Word – PowerPoint – Excel – Outlook).
· مهارات كتابة تحريرية.
· مهارات التواصل الشفهي.
· مهارات حسن التعامل والاستقبال.
· مهارات التكيف السريع مع التغيرات.