مدير إدارة الاستثمار

تفاصيل عن الوظيفة
الشواغر:
1
الدوام:
دوام كامل
مكان العمل:
الرياض
الجنس:
لا تفضيل
الجنسية:
سعودي
المستوى الوظيفي:
مدير إدارة
المؤهل العلمي:
شهادة بكالوريوس
الخبرة المطلوبة:
10 سنوات
رخصة العمل:
المملكة العربية السعودية
آخر تاريخ للتقديم :
سبتمبر ۱۹, ۲۰۲۲
تاريخ النشر:
يوليو ۱۸, ۲۰۲۲
المهارات المطلوبة

الهدف من الوظيفة:

قيادة تطوير استراتيجية الدخول في السوق (GO TO MARKET)، والاسهام في زيادة الوعي بالعلامة التجارية للمركز، وتمكين أهداف الاستثمار، وتطوير الأعمال لشريحة عملاء المركز، بالإضافة إلى المسؤولية عن ترجمة الاستراتيجية إلى إجراءات تنفيذية، وتطوير وتنفيذ وإدارة قنوات الاستثمار الاستراتيجية.

المسؤوليات (المهام):

· تطوير حلول واستراتيجيات المركز، واستخدام الحلول (solutions portfolios) لبناء خطط مخصصة تهدف لتلبية احتياجات العملاء المختلفة.

· اكتشاف وتحديد الفرص الجديدة بما في ذلك الأسواق الجديدة، مجالات النمو، اتجاهات العملاء، المنتجات والخدمات.

· خلق طريقة لجذب وإدارة العملاء المحتملين وزيادة قاعدة العملاء الحاليين.

· فهم احتياجات عملاء المركز والقدرة على الاستجابة بفعالية ووضع الخطط لتلبية هذه الاحتياجات

التفكير الاستثماري بشكل استراتيجي ورؤية شاملة للمركز وتحديد الأهداف والغايات من أجل تطوير وتحسين الأعمال.

· إعداد وإدارة خطط استثمارية لكافة خدمات ومنتجات المركز بناء على دراسة السوق.

· تحديد الأولويات عند تنفيذ سياسات الاستثمار المعتمدة للمركز والتأكد أنها تحقق رسالة وأهداف المركز بما فيه إعداد الخطط الاستثمارية المختلفة لمختلف خدمات ومنتجات المركز.

· دراسة المؤثرات الخارجية والداخلية على الاستثمار (الاقتصادية والاجتماعية والسياسية) ووضع التوصيات اللازمة بشأن تأثيرها على الفرص الاستثمارية.

· تحليل حركة طلبات الخدمات والمنتجات والتنبؤ بالطلب المستقبلي لإدارة السيولة ووضع خطط الاستثمار.

· وضع خطة تشمل بدائل مقترحة لمعالجة الاستثمارات المتعثرة.

· إعداد العقود والاتفاقات للعملاء الجدد بدعم من الإدارات المعنية داخل المركز.

· القدرة على الفهم الجيد لمنتجات وخدمات المركز.

· مناقشة استراتيجية الاستثمار واستراتيجيات الترويج والتسويق، والاطلاع على الأنشطة التسويقية مع الإدارة العليا .

· البحث عن طرق لتحسين أعمال المركز من منظور استثماري

· مواكبة الاتجاهات والتغيرات في عالم أعمال التعلم الإلكتروني.

· وضع استراتيجيات وخطط النمو الاستثماري للمركز.

· تطوير وكتابة مقترحات العمل.

· التفاوض مع الأطراف المعنية.

· استكشاف ورسم الخطط لمواطن القوة التجارية واحتياجات العملاء.

· تطوير فرص الاستثمار وبناء الخطط لتحقيق تدفقات الدخل القابلة للاستمرار.

· تقديم التقارير عن النجاحات في العمليات الاستثمارية بالإضافة الى تقارير عن النقاط التي تحتاج تحسين.

· التواصل مع العملاء المحتملين لتأسيس علاقات استثمارية.

· تخطيط مبادرات الاستثمار الجديدة والإشراف عليها.

· البحث عن العملاء، لاكتشاف فرص جديدة.

· البحث عن أسواق جديدة وتطويرها وتحسين الاستثمار فيها.

· تطوير عروض الأسعار، والخدمات للعملاء.

· مساعدة أعضاء فريق الاستثمار وتطوير مهاراتهم.

· المساعدة في تخطيط حملات الاستثمار/المبيعات مخطط للمبيعات المستهدفة.

· إعداد تحليلات الاستثمار/المبيعات وتقديم النتائج إلى الإدارة المعنية.

· تزويد الأطراف المعنية بالخطط والتقارير الدورية والسنوية.

· القيام بأية مهام أخرى في مجال الاختصاص.

· الإشراف على إعداد وتنفيذ استراتيجيات تطوير الأعمال، تكون متوائمة مع استراتيجية المركز، والمبادرات والأهداف الرئيسية.

· إنشاء محافظ وبرامج واستراتيجيات وعمليات جديدة تتعلق بالاستثمار وتطوير الأعمال لتحقيق أهداف المركز.

· المشاركة في تطوير خطط وبرامج المركز كشريك استراتيجي، وبشكل خاص من الجانب الاستثماري للمركز.

· ترجمة خطط الأعمال الاستراتيجية والتكتيكية إلى خطط استثمارية وتشغيلية.

· البحث واكتشاف الفرص لوضع المركز ضمن خارطة المنافسة الإقليمية والدولية، والعمل على ابتكار استراتيجية أكثر تميزًا.

· تقييم وتقديم المشورة بشأن تأثير الخطط بعيدة المدى للمحافظ والبرامج والاستراتيجيات والإجراءات التنظيمية الجديدة، ومدى تأثير هذه العناصر على إيرادات، وقاعدة عملاء المركز.

· تطوير استراتيجيات مالية لعمليات الاستثمار عبر تقدير الاحتياجات والتنبؤ بها وتوقعها.

· العمل على تحديد الأولويات، وفهمها، لتحقيق نتائج أكبر في المشاريع الاستثمارية للمركز.

· تطوير ومراقبة استراتيجيات وقنوات وتكتيكيات وإجراءات الاستثمار في المركز.

· وضع، وتطوير أهداف فريق التطوير الاستثماري، ونمو الأعمال، وضمان تلبيتهم للتوقعات والمستهدفات المطلوبة.

متطلبات الوظيفة:

المؤهل التعليمي والخبرات:

· الحد الأدنى درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال أو التسويق أو تخصص ذو صلة.

· 10 سنوات على الأقل من الخبرة في الاستثمار وتطوير الأعمال.

القدرات والمهارات:

· خبرة عملية في نفس مجال العمل.

· التركيز على النتائج، والقدرة على إيصالها للأطراف المعنية.

· خبرة في الاستثمار ومقاييس تطوير الأعمال.

· المعرفة بخدمات ومنتجات قطاع التعليم الإلكتروني.

· القدرة على تصميم الاستراتيجيات إضافة إلى المهارات القيادية.

· مهارات ممتازة في الاستماع الفعال والتفاوض والعروض التقديمية.

· الكفاءة لبناء وإدارة العلاقات الشخصية على نحو فعال على جميع مستويات المنظمة.

· معرفة في الاستثمار وتطوير الأعمال وفق أفضل الممارسات.

· اجادة اللغة الإنجليزية.