مدير قسم الحوكمة التقنية والرقمية

تفاصيل عن الوظيفة
الشواغر:
1
الدوام:
دوام كامل
مكان العمل:
الرياض
الجنس:
لا تفضيل
الجنسية:
سعودي
المستوى الوظيفي:
مدير قسم
المؤهل العلمي:
شهادة بكالوريوس
الخبرة المطلوبة:
6 سنوات
رخصة العمل:
المملكة العربية السعودية
آخر تاريخ للتقديم :
سبتمبر ۳۰, ۲۰۲۳
تاريخ النشر:
يوليو ۲٦, ۲۰۲۳
المهارات المطلوبة

الهدف من الوظيفة:

دراسة وتحليل وتحديد العوامل المؤثرة في تقديم الخدمات، والإشراف على إدارة المخاطر التقنية

والرقمية، وتنفيذ السياسات والإجراءات والأطر ذات الصلة بما يتماشى مع الإرشادات المعتمدة.

المسؤوليات (المهام):

· الإشراف على إدارة المخاطر التقنية والرقمية ودراسة وتحليل وتحديد العوامل المؤثرة في تقديم الخدمات في المركز وتنفيذ عملياتها الأساسية واستمرار أعمالها.

· متابعة تنفيذ استراتيجية إدارة المخاطر التشغيلية وإجراءات السياسات والأطر ذات الصلة بالوحدة والتأكد من تحديثها باستمرار.

· الإشراف على تنفيذ السياسات والإجراءات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، وتغيير طلبات BRS وتحديد نقاط الضعف في المخاطر التشغيلية والحصول على الإجراءات التصحيحية.

· الإشراف على وضع خطط وبرامج الجودة اللازمة للتأكد من تلبية المنتجات أو الخدمات للمعايير والمواصفات المحددة.

· متابعة تحديث وحوكمة مكونات البنية المؤسسية لضمان المواءمة ودقة البيانات وتوحيد مصدرها.

· الإشراف على المشاريع الرقمية وصياغة ومراجعة العقود وتقييم طلبات التعديل وتنفيذ المطالبات تماشياً مع السياسات والإرشادات.

· إدارة وتنفيذ مهام ووظائف وأنشطة القسم بفعالية، وذلك في حدود الميزانية المعتمدة، والموارد المتاحة من أجل تحقيق أهدافها وضمان عدم توقف أعمالها.

· إدارة وتحفيز وتدريب وتطوير أعضاء الفريق لتحقيق الأهداف، والمحافظة على أعلى مستويات الارتباط والمشاركة والتعاقب الوظيفي

· التأكد من الالتزام بسياسات إدارة التحول الرقمي وإجراءاته وإطار الحوكمة لتقديم نتائج عالية الجودة وفاعلية من حيث التكلفة.

· القيام بأي مهمة أخرى يكلف بها في مجال الاختصاص.

متطلبات الوظيفة:

المؤهل التعليمي والخبرات:

· درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو الهندسة أو أي مجال آخر ذي صلة.

· من 6 إلى 8 سنوات من الخبرة في تقنية المعلومات

· ٣ سنوات على الأقل في منصب مشابه.

القدرات والمهارات:

· خبرة عملية في إدارة خدمات تقنية المعلومات باستخدام اللغات ذات الصلة.

· تجربة استخدام مجموعة الأدوات ذات الصلة.

· مهارات العمل ضمن فريق.

· مهارات التخطيط والتنظيم.

· مهارات إدارة الوقت

· مهارات التواصل الفعال.

· مهارات استخدام برامج الحاسب الآلي (Word – PowerPoint – Excel – Outlook).

· مهارات كتابة تحريرية.

· مهارات جيدة في استخدام أنظمة البحث.

· مهارات تقنية جيدة في التعامل مع تكنولوجيا المعلومات وقواعد البيانات