الهدف من الوظيفة:
دراسة وتحليل وتحديد العوامل المؤثرة في تقديم الخدمات، والإشراف على إدارة المخاطر التقنية
والرقمية، وتنفيذ السياسات والإجراءات والأطر ذات الصلة بما يتماشى مع الإرشادات المعتمدة.
المسؤوليات (المهام):
· الإشراف على إدارة المخاطر التقنية والرقمية ودراسة وتحليل وتحديد العوامل المؤثرة في تقديم الخدمات في المركز وتنفيذ عملياتها الأساسية واستمرار أعمالها.
· متابعة تنفيذ استراتيجية إدارة المخاطر التشغيلية وإجراءات السياسات والأطر ذات الصلة بالوحدة والتأكد من تحديثها باستمرار.
· الإشراف على تنفيذ السياسات والإجراءات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، وتغيير طلبات BRS وتحديد نقاط الضعف في المخاطر التشغيلية والحصول على الإجراءات التصحيحية.
· الإشراف على وضع خطط وبرامج الجودة اللازمة للتأكد من تلبية المنتجات أو الخدمات للمعايير والمواصفات المحددة.
· متابعة تحديث وحوكمة مكونات البنية المؤسسية لضمان المواءمة ودقة البيانات وتوحيد مصدرها.
· الإشراف على المشاريع الرقمية وصياغة ومراجعة العقود وتقييم طلبات التعديل وتنفيذ المطالبات تماشياً مع السياسات والإرشادات.
· إدارة وتنفيذ مهام ووظائف وأنشطة القسم بفعالية، وذلك في حدود الميزانية المعتمدة، والموارد المتاحة من أجل تحقيق أهدافها وضمان عدم توقف أعمالها.
· إدارة وتحفيز وتدريب وتطوير أعضاء الفريق لتحقيق الأهداف، والمحافظة على أعلى مستويات الارتباط والمشاركة والتعاقب الوظيفي
· التأكد من الالتزام بسياسات إدارة التحول الرقمي وإجراءاته وإطار الحوكمة لتقديم نتائج عالية الجودة وفاعلية من حيث التكلفة.
· القيام بأي مهمة أخرى يكلف بها في مجال الاختصاص.
متطلبات الوظيفة:
المؤهل التعليمي والخبرات:
· درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو الهندسة أو أي مجال آخر ذي صلة.
· من 6 إلى 8 سنوات من الخبرة في تقنية المعلومات
· ٣ سنوات على الأقل في منصب مشابه.
القدرات والمهارات:
· خبرة عملية في إدارة خدمات تقنية المعلومات باستخدام اللغات ذات الصلة.
· تجربة استخدام مجموعة الأدوات ذات الصلة.
· مهارات العمل ضمن فريق.
· مهارات التخطيط والتنظيم.
· مهارات إدارة الوقت
· مهارات التواصل الفعال.
· مهارات استخدام برامج الحاسب الآلي (Word – PowerPoint – Excel – Outlook).
· مهارات كتابة تحريرية.
· مهارات جيدة في استخدام أنظمة البحث.
· مهارات تقنية جيدة في التعامل مع تكنولوجيا المعلومات وقواعد البيانات