مدير قسم الحوكمة والمخاطر والالتزام

تفاصيل عن الوظيفة
الشواغر:
1
الدوام:
دوام كامل
مكان العمل:
الرياض
الجنس:
لا تفضيل
المستوى الوظيفي:
مدير قسم
المؤهل العلمي:
شهادة بكالوريوس
الخبرة المطلوبة:
8 سنوات
رخصة العمل:
المملكة العربية السعودية
آخر تاريخ للتقديم :
أغسطس ۱٦, ۲۰۲۳
تاريخ النشر:
مايو ۱٦, ۲۰۲۳
المهارات المطلوبة

الهدف من الوظيفة:

إدارة وتطوير ومراقبة وظائف الحوكمة في المركز من خلال التأكد من أن كافة الأنشطة والعمليات تتماشى مع متطلبات الحوكمة.

المسؤوليات (المهام):

· الإشراف على وضع وتحديث سياسات وأطر الحوكمة الداخلية، وتنفيذها، بما في ذلك مصفوفة المسؤوليات والصلاحيات (RACI) للمركز، لضمان اتخاذ جميع القرارات الرئيسية بما يتماشى مع مصالح المركز.

· تحديد القواعد واللوائح والقرارات والتعميمات التي تفرضها الجهات المختصة، والتي يجب على المركز وأعماله الالتزام بها.

· الإشراف على إعداد وتنفيذ برامج الامتثال وآليات تطبيقها، وتحديد خطط لمراجعة ومراقبة، ومتابعة التنفيذ، والالتزام بالقوانين والأنظمة.

· الإشراف على إعداد سجلات المخاطر المؤسسية لقطاعات وإدارات وأعمال المركز، بالإضافة إلى تحديد وتقييم وتحليل مؤشرات المخاطر.

· التنسيق مع الجهات الحكومية لمواكبة القوانين واللوائح الجديدة المتعلقة بالحوكمة والتأكد من الالتزام بها.

· التأكد من أن جميع القطاعات والإدارات والأعمال في المركز تتوافق مع خطط الحد من المخاطر.

· متابعة عملية تسهيل تدفق المعلومات والاتصال بين المركز والأطراف الخارجية ذات الصلة (على سبيل المثال، الهيئات الحكومية).

· الإشراف على إعداد تقارير قياس الامتثال لجميع أنشطة الوحدة الداخلية لتقديم التوصيات والاقتراحات للتحسين في المجالات المختلفة بناءً على تقارير الامتثال.

· الإشراف على إعداد تقارير دورية عن حالات عدم الالتزام والتوصيات بشأنها.

· الإشراف على إعداد تقارير عن الحوكمة والمخاطر والامتثال.

· وضع أهداف القسم، الميزانية، الخطط ورصد التقدم، والإنجاز المحرز، وذلك من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) لضمان التوافق مع استراتيجية المركز، وتحقيق الأهداف الإدارية.

· التأكد من الالتزام بسياسات القطاع وإجراءاته وإطار الحوكمة لتقديم نتائج عالية الجودة وفاعلية من حيث التكلفة.

· إدارة وتحفيز وتدريب وتطوير أعضاء الفريق، لتحقيق الأهداف، والمحافظة على أعلى مستويات الارتباط والمشاركة.

· نشر وتعزيز ثقافة وقيم المركز بين أعضاء الفريق.

· القيام بأي مهمة أخرى يكلف بها في مجال الاختصاص.

متطلبات الوظيفة:

المؤهل التعليمي والخبرات:

· الحد الأدنى درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو درجة ذات صلة.

· 8 أعوام على الأقل من الخبرة في المجال.

· ما لا يقل عن 3 أعوام من الخبرة في منصب قيادي.

القدرات والمهارات:

· التركيز على النتائج، والقدرة على ايصالها للأطراف المعنية.

· الخبرة العملية في إدارة الجودة.

· مهارات التواصل والاستماع الفعال والتفاوض والعروض التقديمية.

· الكفاءة لبناء وإدارة العلاقات الشخصية على نحو فعال على جميع مستويات المنظمة.

· معرفة متعمقة في الحوكمة والمخاطر والالتزام مع أفضل الممارسات.

· إجادة اللغتين العربية والإنجليزية.